إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحموضة - ماهي وماأسبابها وعلاجها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحموضة - ماهي وماأسبابها وعلاجها

تأليف :

تفرز المعدة طبیعیًا كمیة محددة من سائل يتكون من مزيج من المواد الكاوية :أھمھا حمض يسمى الھیدروكلوريك، ومجموعة من الأنزيمات ومواد كیمیائیة أخرى تساعد فى عملیة ھضم ،الطعام. ويبقى ھذا السائل الحمضى فى المعدة، حیث يمنعه غلاف مخاطى واق من إتلاف بطانتھا ،ولكن فى بعض الأحیان يتسلل ھذا الحمض إلى المريء ،وھو الأنبوب الذى يصل الفم بالمعدة وإذا بقى الحمض طويلاً فى المريء، حیث - لا ينبغى أن يتواجد - فإنه يحدث حرقًا فى بطانته يؤدى حرقة » إلى شعور بحرقة الجوف وعدم الارتیاح لذلك تعرف زيادة حموضة المعدة بحرقة فم المعدة، أو حرقان الصدر » ويقول البعض بالتعبیر الدارج ،« الفؤاد ».


تحميل كتاب الحموضة - ماهي وماأسبابها وعلاجها كتاب الحموضة - ماهي وماأسبابها وعلاجها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب pdf تحميل جميع كتب و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...