إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحكمة من الشرب جالسا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحكمة من الشرب جالسا

تأليف :

الحكمة من الشرب جالسا السؤال : ما الأھمیة والحكمة من أن یشرب الشخص الماء جالساً؟ الجواب : یجوز للإنسان أن یشرب جالسا وقائما ، والشرب جالسا أفضل ، وھو أكثر حالھ صلى لله علیھ وسلم ، وقد سبق بیان ذلك في جواب . ( السؤال رقم ( ٢١١٤٧ قال ابن القیم رحمھ لله مبینا آفات الشرب قائما وأھمیة الشرب جالسا : "وللشرب قائما آفات عدیدة منھا : أنھ لا یحصل بھ الري التام ، ولا یستقر في المعدة حتى یقسمھ الكبد على الأعضاء ، وینزل بسرعة وحِدَّة إلى المعدة ، فیخشى منھ أن یبرد حرارتھا ، ویشوشھا ، ویسرع النفوذ إلى أسفل البدن بغیر تدریج ، وكل ھذا یضر بالشارب ، وأما إذا فعلھ نادراً أو لحاجة لم یضره ، ولا یُعترض بالعوائد على ھذا ، فإن العوائد طبائع ثوانٍ ، ولھا أحكام أخرى ، وھى بمنزلة . (٢٢٩/ الخارج عن القیاس عند الفقھاء" انتھى من "زاد المعاد" ( ٤


تحميل كتاب الحكمة من الشرب جالسا كتاب الحكمة من الشرب جالسا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب pdf تحميل جميع كتب و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...