إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الجذور الفلسفية للمدارس السياسية - الجزء الثاني pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الجذور الفلسفية للمدارس السياسية  - الجزء الثاني

تأليف : الفيلسوف الكوني/عزيز الخزرجي

في هذا الجزء (الثاني) عرضنا جذور فلسفة النظام الكونيّ الذي يستند معالمه على نظريّات وقوانين تتعدى الفلسفة الماديّة التي وردت في ج1 ضمن مائتي نظريّة سياسيّة مع منشئها و هنا أيضا عرضنا الجذور الفلسفيّة للتشريع وآلنهج الإسلامي لسعادة الناس, فبدونها نفتقد ألنظام الكونيّ الأمثل و معنى وجود كل موجود, كما عرضنا شهادة الفيلسوف (كاربون) رئيس الفلسفة بآلسّوربون كمصداق عن أحقّية مذهب (ألشيعة) بعد دراساته المستفيضة لجذور المذاهب و الأديان عشرين عاماً. أرجو لكم قراءة ماتعة لهذا السِّفر العظيم مُتمنيّاً سياحة فكريّة لمعرفة عين الحقّ وتطبيقه, لا كما فعلت الأحزاب المنادية بآلأسلام و الدّعوة و العدالة وخدمة الناس بعد سقوط صدام بلا فكر أو أساس فلسفيّ فتسبّبوا بسرقة الناس وإفْساد أخلاق الناس وخدمة الظالمين وتقوية أساطيلهم وبنوكهم مقابل تلك السرقات و الرواتب فأمسوا بعد ما إمتلئت بيوتهم وبطونهم بالحرام؛ أجساداً تتنفس بلا قلوب و وجدان و حُبّ كآلحيوانات بل أضلّ فمن الحيوان ما يبكي ويدافع عن غيره بحرقة وألم. وسيبقى الأسلام الحقيقيّ غريباً و مجهولاً بسبب طلاب الدّنيا والسلطة الذين منعوا العدالة لأنهم لم يدرسوا فلسفة الأحاديث والآيات والولاية, فإسلام اليوم كآلأمس ليس إلّا لافتة بيد الحُكّام و الأحزاب للتسلط ومحو الأخلاق و نشر الفساد وآلرذيلة على كلّ صعيد ليسهل تسلطهم, و من أين لهم نشر القيم و الأخلاق وهم أساساً فاقدين لها و (فاقد الشيئ لا يعطيه)! و قد ضمّ هذا الجزء الموضوعا التالية : توضيح حول آلجذور الفلسفية التي بحثناها في الجزء آلأول كمقدمة؛ ثمّ قيمة العدالة في الوجود بآلمقارنة مع كلّ الدِّين؛ معنى القسط؛ ملامح و ماهية العدالة في النظرية الأسلامية و جذورها الفلسفية في الأسلام؛ ألأجتهاد و الأجتهاد السياسيّ؛ أنواع الأجتهادات في الأسلام؛ جذور حجيّة الولاية للفقيه؛ فلسفة الرجوع لللأعلم؛ ألنيابة العامة للأمام المعصوم والمرجعية الدّينية؛ نظرية الحكومة آلأسلامية؛ إشكالية تعدّد الولايات مع ولاية الفقيه. قصة إسلام أشهر فيلسوف غربي معاصر بشأن أحقّية المذهب الصحيح في الأسلام بعد مناظرات و جواب الفيلسوف الطباطبائي على أسئلة ألفيلسوف هنري كاربون الذي بحث أسباب و جذور المذاهب الأسلامية؛ ألتفكير ألفلسفي في نصوص أئمة الشيعة؛ و نصوص الأحاديث المنتخبة و قد إعتمدنا أكثر من 300 مصدر لإتمام البحث.


تحميل كتاب الجذور الفلسفية للمدارس السياسية - الجزء الثاني كتاب الجذور الفلسفية للمدارس السياسية - الجزء الثاني للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب الفيلسوف الكوني/عزيز الخزرجي pdf تحميل جميع كتب الفيلسوف الكوني/عزيز الخزرجي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...