إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التخطيط للانشطة غير الصفية في المدارس الثانوية للبنين بمنطقة مكة المكرمة - الرسالة العلمية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التخطيط للانشطة غير الصفية في المدارس الثانوية للبنين بمنطقة مكة المكرمة - الرسالة العلمية

تأليف : مراد سليمان عرقسوس

إن تخطيط النشاط يجدر أن يبنى على أسس تربوية سليمة ، يراعى في اختيارها أن تكون : مناسبة لمستوى الطلاب ،ولإمكانات المدرسة والبيئة . وأن تكون شاملة متنوعة متوازنة ، معينة على اكتساب خبرة وظيفية . وأن تتضمن توجيهات كافية لتنفيذها . والنشاط هو المجال الطبيعي الذي يكتسب الطلاب الخبرة من خلال ممارسته ،فهو لا يؤدي إلى الاحتكاك المباشر بالبيئة والحياة والمحسوسات فحسب ،وإنما هو وسيـلة لاكتساب المهارات والميول والاهتمامات المناسبة . ولهذا لا بد أن يخطط للنشاط لكي ينال كل طالب نصيبه منه وفق ميوله واستعداداته وقدراته، ومطالب نموه ،مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص ،لذلك يجدر أن يوجه كل طالب إلى اختيار النشاط الذي يناسبه . وتعتبر مشاركة الطالب في تخطيط بعض برامج النشاط،خاصة ذوي المواهب ،من أهم الوسائل التي تساعد على تكوين شخصيته وإعطائه المجال لتحقيق ذاته، وإشباع حاجاته ،وتنمية قدراته واستعداداته، هذا بالإضافة إلى أن البرامج التي يشارك في تخطيطها تكون محببة إلى نفسه، وأقرب ما تكون تعبيراً عن واقعه، حيث يقبل عليها برغبة ،فيحقق النشاط بذلك أهدافه التربوية المنشودة . إن تعويد الطلاب المشاركة تدريجياً في تخطيط مسئوليات بعض الأنشطة، وتوزيع أدوارها ،وقيام كل عضو في جماعات النشاط بالدور الموكل إليه في التنفيذ في جو من الثقة بالنفس، يخلق عند الطلاب الشعور بالاستقلالية، ويزيد من وضوح رؤيتهم لحقيقة النشاط وأهدافه وفوائده، ويجعلهم يتحمسون لتنفيذه دون أي ضجر أو ضيق، ويمكّنهم من متابعة أنشطتهم ومشروعاتهم بنجاح حتى في غياب المعلم.


تحميل كتاب التخطيط للانشطة غير الصفية في المدارس الثانوية للبنين بمنطقة مكة المكرمة - الرسالة العلمية كتاب التخطيط للانشطة غير الصفية في المدارس الثانوية للبنين بمنطقة مكة المكرمة - الرسالة العلمية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مراد سليمان عرقسوس pdf تحميل جميع كتب مراد سليمان عرقسوس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...