إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الاثار الاقتصادية لبطاقات الائتمان وتطبيقاتها المعاصرة (دراسة اقتصادية شرعية) - ملخص الرساله العلمية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الاثار الاقتصادية لبطاقات الائتمان وتطبيقاتها المعاصرة (دراسة اقتصادية شرعية) - ملخص الرساله العلمية

تأليف : محمد بن مكى الجرف

من أهم النتائج التي إشتملت عليها الدراسة البحثية هي أن البطاقات الإئتمانية ليست نقودًا في حد ذاتها بل هي وسيلة متطورة من وسائل الدفع المتعدد التي تنوب في مجملها عن النقود وهي ليست من مكونات العرض النقدي إلا أن استخداماتها تمثل توسعًا في عرض النقود. وهو الامر الذي يفقد السلطان النقدية المحلية السيطرة علي الكتلة النقدية داخل حدودها. فيؤدي استخدام البطاقات الإئتمانية إلى انخفاض الطلب على النقود مما يؤدي الي زيادة سرعة دوران النقود وبالتالي زيادة حجم الأموال السائلة الفائضة لدى البنوك والتي تفوق قدرتها علي التوظيف محلياً مما يؤدي إلى تدني ربحية تلك البنوك وبالتالي إفلاسها وإمكانية ابتلاعها من قبل بنوك أخري .


تحميل كتاب الاثار الاقتصادية لبطاقات الائتمان وتطبيقاتها المعاصرة (دراسة اقتصادية شرعية) - ملخص الرساله العلمية كتاب الاثار الاقتصادية لبطاقات الائتمان وتطبيقاتها المعاصرة (دراسة اقتصادية شرعية) - ملخص الرساله العلمية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد بن مكى الجرف pdf تحميل جميع كتب محمد بن مكى الجرف و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...