إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإنسان ذو البعد الواحد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإنسان ذو البعد الواحد

تأليف : هربرت ماركيوز

في "الإنسان ذو البعد الواحد" ينقب المؤلف عن الأسباب الكامنة في المجتمع الصناعي المعاصر والتي تقف وراء تهديد الشرق للغرب وتهديد الغرب للشرق، وهو في سعيه لتقديم نظرية نقدية عن المجتمع المعاصر، يرى ضرورة تحليل الطريقة التي يستخدم بها المجتمع (أو لا يستخدم) إمكانياته لتحسين الشرط الإنساني. ويتركز تحليل المؤلف بشكل خاص على ميول المجتمعات المعاصرة الأكثر تقدماً، إذ أن هناك قطاعات واسعة داخل هذه المجتمعات وخارجها ما تزال فيها هذه الميول بعيدة عن البروز وهو يحاول تسليط الضوء على هذه الميول ويقدم بعض الفرضيات. وقد لاحظ في كلامه عن المجتمع الأحادي البعد أن الحقوق والحريات التي كانت عوامل أساسية في المراحل الأولى من المجتمع الصناعي تقل أهميتها وحيويتها في مرحلة أكثر تقدماً وتفرغ من مضمونها التقليدي، كما يرى أن مجتمع التعبئة الشاملة الذي يتكون ويبرز في أكثر قطاعات الحضارة الصناعية تقدماً هو تركيب إنتاجي لمجتمع رفاه ومجتمع حرب، وإذا ما قورن بالمجتمعات التي سبقته فإنه يبدو حقاً مجتمعاً جديداً، ويذهب المؤلف إلى أن المبدأ الهادي لتخطيط وتطوير الموارد التي سيكون في وسع جميع أعضاء المجتمع، استخدامها لا توفره إلا العقلانية التكنولوجية وحدها شريطة تحريرها من عناصرها الاستغلالية.


تحميل كتاب الإنسان ذو البعد الواحد كتاب الإنسان ذو البعد الواحد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب هربرت ماركيوز pdf تحميل جميع كتب هربرت ماركيوز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...