إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأسلوب الأقوى و الألطف في التغـيير pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأسلوب الأقوى و الألطف في التغـيير

تأليف : نايف الزريق

هذا الأسلوب القوي واللطيف هو أسلوب تداول القصص ذات المغزى واستخدامها في التغيير. هذا هو أسلوب الحكماء المؤثر. فعندما تحاول أن تنصح أحدهم وتخبره بأنه على خطأ بشكل مباشر ، سيثور وسيتحول إلى موقع دفاع، وبهذا لن يتقبل أبداً نصحك ومشورتك. ولكن ما أن تخرجه من دائرة الاستهداف وتضع صفاته أو تصرفاته في شخصية أخرى قد تكون رمزية، عندها ستلاحظ مدى تقبله العجيب للنصح لأنه لن يشعر بأن هناك أصابع اتهام تشير إليه بل تشير إلى ذلك الشخص في القصة. حينها ستجده قد ألقى أسلحة الدفاع وألغى حواجز التقبل وأصبح منصتاً للقصة يحاول أن يتفكر ويطبق ما سمعه على نفسه عندها سيكتشف أخطائه ثم يقول في قرارة نفسه (نعم، كنت على خطأ) وهنا بداية التغيير (الاعتراف بأن هناك مشكلة)، فيبدأ في تحسين تصرفه السلبي وتطوير ذاته. فكما أن هذا الأسلوب فعّال أثناء تطبيقه على الغير فهو بنفس الفعالية عندما تطبقه على نفسك في تطوير ذاتك واكتشاف سلبيات لم تستطع اكتشفاها بنفسك.


تحميل كتاب الأسلوب الأقوى و الألطف في التغـيير كتاب الأسلوب الأقوى و الألطف في التغـيير للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب نايف الزريق pdf تحميل جميع كتب نايف الزريق و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...