إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أكتوبر 73 السلاح و السياسة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أكتوبر 73 السلاح و السياسة

تأليف : محمد حسنين هيكل

تركز هذه الحلقة التاريخية من القراءة التى تقدمها يدي الكتاب الكبار لكتاب «أكتوبر 73 السلاح والسياسة» للكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل على محورين رئيسيين وشديدى التقاطع فى آن، المحور الأول مرتبط بمساعى الرئيس السادات للبحث عن حل سلمى للصراع مع إسرائيل عقب توليه رئاسة الجمهورية، والثانى مرتبط بصراعه مع الشخصيات التى كانت تمسك الكثير من خيوط السلطة فى مصر فى أعقاب رحيل جمال عبدالناصر، والتى عرفت فيما بعد باسم «مراكز القوى».هذه المعطيات ترتب عليها عنوان الفصل الثالث من الجزء الأول تحت عنوان «البحث عن معجزة»، وفى بداياته يقول هيكل «مع الشهر الثانى من بداية رئاسته وتسلمه لسلطاته الدستورية كان الرئيس أنور السادات قد بلور أفكاره، واتضحت أمامه خطوط حركة وجدها أقرب إلى تحقيق أهدافه، أول هذه الخطوط أنه كان يريد أن يتجنب ضرورة الحرب، ويريد أن يستنفد كل إمكانيات الحل السلمى، وهو يشعر أن الناس تريد ذلك منه. وإذا استطاع «أن يحل القضية بدون أن يملأ قناة السويس بالدم بدلا من الماء» فإنه سوف يدخل التاريخ باعتباره «رئيس السلام.والتاب يوضح التفاصيل التي تخفي عن الكثيرين.».


تحميل كتاب أكتوبر 73 السلاح و السياسة كتاب أكتوبر 73 السلاح و السياسة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد حسنين هيكل pdf تحميل جميع كتب محمد حسنين هيكل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...