إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أبو البركات البغدادي وفلسفته الإلهية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أبو البركات البغدادي وفلسفته الإلهية

تأليف : جمال رجب سيدي

الكتاب دراسة لموقف أبى البركات البغدادى من الفلسفة الإلهية عند ابن سينا، وقد قسم المؤلف هذا الكتاب إلى خمسة أبواب، تكلم فى الباب الأول عن حياة أبى البركات والظروف والملابسات التى أحاطت واقعه الإسلامة، كما تطرق إلى منهج أبى البركات فى البحث والقواعد العلمية التى حاول أن يرسى دعائمها... أما الباب الثانى فقد تعرض الكاتب لمشكلة الألوهية، والبراهين المختلفة على وجود الله عند ابن سينا وأبى البركات وأشار إلى مواطن الاختلاف أو الاتفاق بينهما. وفى الباب الثالث يتكلم عن مشكلة الخلق، وموقف أبى البركات من الفيض عند ابن سينا، موضحاً مختلف الانتقادات التى وجهت لابن سينا بصدد الفيض، ثم تكلم عن مشكلة الخلق المستمر عند أبى البركات. ويقف الكاتب فى الباب الرابع على ثلاث قضايا، الأولى موقف أبى البركات من إشكالية الزمان عند ابن سينا موضحاً الاجتهادات التى ذهب إليها ابن ملكا فى هذا الصدد، والثانية هى مشكلة قدم العالم وحدوثه عند ابن سينا وأبى البركات، والثالثة موقف أبى البركات من مشكلة العلم الإلهى فى فلسفة ابن سينا موضحاً مفهوم العلم الإلهى عند ابن سينا وكيف أن أبا البركات قد افترق عنه فى فهمه للعلم الإلهى. وفى الباب الخامس يتعرض لموقف أبى البركات من نظرية النفس عند ابن سينا، وموقفه من حدوث النفس ووحدتها عند ابن سينا.


تحميل كتاب أبو البركات البغدادي وفلسفته الإلهية كتاب أبو البركات البغدادي وفلسفته الإلهية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جمال رجب سيدي pdf تحميل جميع كتب جمال رجب سيدي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...